📁 آخر الأخبار

هل الفلوس الى فى الحساب البنكى ممكن تتسرق لو حد معاه رقم الحساب !! ؟

 


هناك العديد من اشكال طرق السرقة المختلفة التى تعتمد على النصب الالكترونى المنتشر حاليا مع التطور المستمر اصبح الاعتماد الكلى على عدم استخدام العملة الرقمية والتشجيع على استخدام الحسابات البنكية وذلك لعدم اتاحة تزوير العملات والوقوع فى الفخ .

لكن عزيزى القارء من الممكن ايضا ان يقع المستخدمين فى الوقوع فى فخ النصب ايضا وذلك ما لم يسلم منه ايضا المستخدمين وهو اخطر انواع النصب عن طريق سحب الاموال من الحسابات البنكية ومن هنا يأتى السؤال .

هل يمكن ان يتم سرقة اموال من الحساب البنكى عن طريق الحصول على رقم الحساب .؟

الاجابة لا: لا يمكن لاى شخص سرقة اموالك عن طريق الحصول على رقم الحساب او رقم IBAN الخاص بحسابك ولا يوجد اى اخطار من السرقة لكن الخطر هنا يأتى لو استخدم بيانات الكارت او الفيزا التى يمكن ان تقوم بعمليات الدفع من عن طريق استخدام البيانات والشراء من عن طريق الانترنت .


ورقم الحساب يمثل رقم هاتفك الذى يمكنك من خلالة ارسالة الى الاشخاص والحصول على الاموال من خلال استخدام الرقم الخاص بك وبعض البيانات الاخرى مثل رقم السوفت كود واسم البنك ايضا ولكن يوجد بعض الاخطار بالحصول على رقم حسابك .

اخطار الحصول على رقم حسابك البنكى ؟

ايضا يوجد اخطار ولكن بنسبة ضئيلة وهى استخدام حساباك البنكى فى استقبال اموال غير معلومة المصدر كمثال من جهات اجنبية غير معروفة او ارهابى مما قد يعرضك تحت طائلة القانون من اين لك هذا مما يؤدى الى المسائلة القانونية وايضا يؤدى الى تجميد الحساب لحين اثبات مصدر ارسال الاموال او علاقتك به .

لكن السرقة عن طريق الحصول على رقم الحساب البنكى مستبعدة ولكن يمكن اعطاء رقم الحساب لجة موثوقة المصدر وعدم نشرة فى العلن التى قد تكلفك اغلاق الحساب بحسب قوانين كل بلد .

فديو للشرح 




تعليقات